دعم الشركات الجديدة

تلتزم "سمارت دبي" وشركاؤنا في حكومة الإمارات العربية المتحدة بتحويل الإمارات العربية المتحدة إلى الاختبار الجديد للشركات الناشئة ورجال الأعمال من أجل ابتكار التقنيات الجديدة وتوسيع نطاقها. في العامين الماضيين ، أطلقنا وسنواصل تشغيل عدد من البرامج.
دعم الشركات الجديدة

الإستراتيجية 

 

1- التحدي العالمي للبلوك تشين 

استضافت دبي الذكية مسابقة «التحدي العالمي للبلوك تشين» خلال العامين الماضيين حيث دعت الشركات الناشئة المستخدمة لتقنية البلوك تشين من كافة أنحاء العالم لتقديم آخر ابتكاراتها ذات الصلة بهذه التقنية والتي يُمكن تطبيقها في دبي. اختار التحدي الأخير 17 مرشحًا وأعلن أسماء أبرز ثلاثة فائزين يوم الخميس الموافق 3 مايو 2018 في «قمة مستقبل البلوك تشين». وبعد النجاح الذي حقّقته النسخة الأولى من المسابقة التي عُقدت في عام 2017، يُشارك في تحدي عام 2018 نحو 200 متقدمًا يعملون في شركات من 85 دولة مختلفة عبر 53 قطاعًا.

2- مسرّعة دبي للمدن الذكية

تعتبر مسرّعة دبي للمدن الذكية الرائدة في دعم الشركات المبتكرة النشطة في مجالات إنترنت الأشياء والاتصال والأتمتة الحضرية والتنقّل والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والبيانات المفتوحة لدبي والمدن والمعيشة المستدامة والحكومة الذكية وقطاع تجارة التجزئة الذكية.

يستهدف برنامج المسرّعة، الذي تُشغّله "ستارت أب بوت كامب” (Startupbootcamp) وهي المجموعة العالمية للمسرّعات الناشئة في القطاع، الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير حلول مبتكرة لتعزيز المدن الذكية والتغلب على التحديات الكبيرة الناجمة عن الازدحام والنفايات والطاقة في محاولة لتحسين حياة المواطنين. كما يُركّز على المشاريع التي تُوفّر حلولًا للتحديات اليومية المتعلقة بالمباني الذكية ووسائل النقل والخدمات اللوجستية الذكية وأساليب المعيشة الذكية بالإضافة إلى التخطيط والصيانة الذكية.

3- مسرّعات دبي المستقبل

مسرّعات دبي المستقبل هي برنامج مكثف يستمر 9 أسابيع يُركّز على الربط بين كبرى شركات التكنولوجيا في العالم مع أهم المؤسسات الحكومية بهدف التوصل إلى حلول مبتكرة.

وقد انضم مكتب دبي الذكية إلى برنامج مسرّعات دبي المستقبل للعمل على مواجهة التحديات الملحّة التي تواجهنا اليوم باستخدام تقنيات مبتكرة مثل البلوك تشين والذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة وإنترنت الأشياء.

 

أحدث الأخبار

أجندة السعادة
أجندة السعادة

مع قيامنا بتحويل مستقبل دبي من خلال التكنولوجيا الذكية والابتكار، فقد منحنا الأولوية للسعادة باعتبارها هدفنا الأساسي.

مختبر الذكاء الاصطناعي
مختبر الذكاء الاصطناعي

أول مختبر ذكي للذكاء الاصطناعي في دبي يسرع طريقه ليصبح أذكى مدينة في العالم.

البلوك تشين
البلوك تشين

ستساهم استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية «البلوك تشين» على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

المعاملات اللاورقية
المعاملات اللاورقية

.نعمل على بناء مستقبل خال من الورق في عام 2021، ستتحول حكومة دبي بالكامل إلى حكومة بلا ورق