الذكاء الاصطناعي

يعمل مختبرنا الأول من نوعه للذكاء الاصطناعي على تسريع تحوّل دبي لتكون أذكى مدينة في العالم. فنحن نطوّع قدرات وقوّة تعلّم الآلة لتوظيف مجال الذكاء الاصطناعي في خدمات الحكومة وتجارب المدينة من أجل تحسين جودة حياة مواطنينا بوجهٍ عام والارتقاء بمستوى سعادتهم وتعزيز رضا الزوّار.
الذكاء الاصطناعي

الإستراتيجية

نقود خارطة طريق مجال الذكاء الاصطناعي في دبي لتكون جزءًا من رؤيتنا الرامية إلى تحويل المدينة إلى تجربة مُنظّمة وسهلة وفعّالة وسعيدة للمواطنين والزوّار. يعمل مختبرنا للذكاء الاصطناعي، الذي أُسّس بالشراكة مع شركة «آي بي إم»، مع شبكة مُتوسّعة من الشركاء عبر القطاعين العام والخاص، ويُوفّر الأدوات الأساسية والدعم اللازم لاستراتيجية الذهاب إلى السوق ما يُمكّنهم من تنفيذ خدمات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته ضمن مجالات اختصاصهم. كما نُحرص على توسيع معارفنا من خلال تنظيم ورشات عمل ودورات تدريبية وتطوير مهارات الأفراد وتحويل طريقة تفاعلنا مع مواطنين المدينة وزوّارها وإحداث تغيير سريع على ممارسات الأعمال التقليدية. ونأمل أن نجعل من المجال الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من أنشطة المدينة وأنظمتها التشغيلية، وأن نستخدم هذه التكنولوجيا المبتكرة لاكتشاف مسارات جديدة نضع من خلالها مخطّطًا لمستقبل جديد وواعد. 

أحدث الأخبار

دعم الشركات الناشئة
دعم الشركات الناشئة

تلتزم "سمارت دبي" وشركاؤنا في حكومة الإمارات العربية المتحدة بتحويل الإمارات العربية المتحدة إلى الاختبار الجديد للشركات الناشئة ورجال الأعمال.

أجندة السعادة
أجندة السعادة

مع قيامنا بتحويل مستقبل دبي من خلال التكنولوجيا الذكية والابتكار، فقد منحنا الأولوية للسعادة باعتبارها هدفنا الأساسي.

البلوك تشين
البلوك تشين

ستساهم استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية «البلوك تشين» على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

المعاملات اللاورقية
المعاملات اللاورقية

.نعمل على بناء مستقبل خال من الورق في عام 2021، ستتحول حكومة دبي بالكامل إلى حكومة بلا ورق