البلوكشين

ستساهم استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية «البلوك تشين» على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل دبي إلى مدينة تدار بالكامل بواسطة منصة البلوك تشين بحلول عام 2020 وتصبح أسعد مدينة على وجه الأرض. تقوم استراتيجية البلوك تشين على 3 ركائز هي كفاءة الحكومة, تأسيس الصناعات, و القيادة .العالمية
البلوكشين

الإستراتيجية

أطلق صاحب السمو الشيخ حمدان استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية البلوك تشين، وهي نتيجة التعاون بين مكتب دبي الذكية ومؤسسة دبي للمستقبل بهدف لاستكشاف وتقييم أحدث الابتكارات التقنية التي تساعد على توفير خدمات آمنة وأكثر كفاءة وفعالية.

البلوك تشين هي تقنية جديدة وقوية بدأت بتغير شكل مستقبل الإنترنت بتطويع التقنيات لإجراء التعاملات بوسائل أكثر سهولة وأمان. ستساعد استراتيجية البلوك تشين على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لخلق دبي المستقبل ولتصبح دبي أسعد مدينة على وجه الأرض.

موجة جديدة من الفرص الاقتصادية والابتكار الرقمي ستوفر استراتيجية البلوك تشين الفرص الاقتصادية لجميع القطاعات في المدينة وتعزز سمعة دبي كمدينة رائدة عالميًا في مجال التقنية ولتصبح رائدة في مجال الاقتصاد الذكي الذي يدعم ريادة الأعمال والقدرات التنافسية العالمية.

اعتادت دبي أن تكون الرائدة في مجال الابتكارات التقنية في المنطقة، وستتبنى لأول مرة تطبيق تقنية جديدة ومشاركتها مع العالم. وبنجاح هذه المبادرة ستصبح دبي أول مدينة تدير خدماتها بتقنية البلوك تشين. «سيساهم تطبيق تقنية البلوك تشين في توفير 5.5 مليار درهم سنويًا من معالجة الوثائق، وهو ما يعادل القيمة التي تنفق في برج خليفة سنويًا»

ترتسم استراتيجية البلوك تشين خارطة طريق تبني هذه التقنية في دبي وابتكار منصة لمشاركتها مع المدن حول العالم. وتقوم تقنية البلوك تشين على ثلاث ركائز تتمثل في كفاءة الحكومة، وتأسيس الصناعات، والقيادة العالمية.

أحدث الأخبار

OTHER INITIATIVES

دعم الشركات الناشئة
دعم الشركات الناشئة

تلتزم "سمارت دبي" وشركاؤنا في حكومة الإمارات العربية المتحدة بتحويل الإمارات العربية المتحدة إلى الاختبار الجديد للشركات الناشئة ورجال الأعمال.

أجندة السعادة
أجندة السعادة

مع قيامنا بتحويل مستقبل دبي من خلال التكنولوجيا الذكية والابتكار، فقد منحنا الأولوية للسعادة باعتبارها هدفنا الأساسي.

مختبر الذكاء الاصطناعي
مختبر الذكاء الاصطناعي

أول مختبر ذكي للذكاء الاصطناعي في دبي يسرع طريقه ليصبح أذكى مدينة في العالم.

المعاملات اللاورقية
المعاملات اللاورقية

.نعمل على بناء مستقبل خال من الورق في عام 2021، ستتحول حكومة دبي بالكامل إلى حكومة بلا ورق