راشد

تهدف خدمة "راشد" إلى توفير الإجابات الرسمية التي لا تقتصر على الأنشطة التجارية فقط بل عن أي أمر يتعلق بمدينة دبي.

صور التطبيق

راشد 0
راشد 1
راشد 2

أطلقت دبي الذكية مستشار المدينة الذكي في البداية تحت اسم "سعد" ولاحقاً أطلقت عليه اسم "راشد" تكريماً للمغفور له، صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم. يعتمد راشد على تقنية الذكاء الاصطناعي لمنح المستخدمين إجابات وافية حول الإجراءات والمستندات والمتطلبات اللازمة لمعاملاتهم المختلفة، وذلك وفقاً لقاعدة بيانات ضخمة مشتركة بين عدد من الدوائر الحكومية.

يعد راشد النظام المعرفي المحوسب الأول في دبي ويعمل على معالجة البيانات من عدة جهات حكومية وخاصة بشكل سريع ليقدم الرد الدقيق والموثوق للمستخدم خلال وقت قياسي، بناء على البيانات الضخمة الدقيقة التي يتم تزويده بها لمعالجتها.

يمكن اعتبار راشد المساعد الافتراضي للعمل والعيش في الإمارة، حيث يتيح لكل من المواطنين والمقيمين والسياح الرجوع إليه باعتباره المستشار الموثوق في عدة مواضيع مثل إنشاء شركة وبدء مشروع، والمواصلات والتصاريح والترخيص والتأشيرات والجوازات وتصديق الشهادات وحتى في الترفيه والحدائق والتسوق وغيرها.

وفي خطوة سباقة، قامت دبي الذكية بتطوير النظام بدمج تقنية متقدمة تسمح للجهات الحكومية المتبنية للنظام بتحديث ومراقبة أداء خدماتهم بشكل مباشر وفوري وهكذا تضمن تقديم الإجابات الصحيحة دائماً للمتعاملين في مختلف دوائرها.

خدمات اخرى

المورد الذكي
المورد الذكي

التطبيق الجديد للموردين الخاصين بحكومة دبي، والذي يسمح لهم بمتابعة آخر المناقصات العامة والمحدودة، الأوامر، والفواتير.

 وظائف دبي
وظائف دبي

وظائف دبي" هي إحدى الوسائل المبتكرة التي طورتها دبي الذكية

الموظف الذكي
الموظف الذكي

تطبيق الموظف الذكي هو تطبيق مبتكر يتيح لموظفي حكومة دبي الوصول إلي قائمة من الخدمات الذاتية المتنوعة.

الهوية الرقمية
الهوية الرقمية

تتيح خدمة الهوية الوطنية الرقمية والتوقيع الرقمي للمستخدم تقديم هويته لموفري الخدمات بشكلٍ آمن عبر جهاز الهاتف الذكي