اكتوبر 2017

"دبي الذكية" تعلن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 لتقديم أفضل الخدمات والتجارب لسكان وزوار دبي

أعلنت دبي الذكية عن مشاركتها في الدورة الـ 37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2017، الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 8 وحتى 12 أكتوبر القادم في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يضم جناح دبي الذكية مشاركة أكثر من 42 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة.

ويصحب الزوار في رحلة إلى المستقبل ويقدم لهم مثالاً حياً كيف ستسهم دبي الذكية بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الإمارة بتحقيق مسيرة مئوية الإمارات 2071 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك في ختام أعمال الدورة الأولى للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات.

وتسعى دبي الذكية من خلال مشاركتها في هذا الحدث الدولي الذي يستقطب حضور ومشاركة رواد الابتكار وصناعة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، إلى جانب صناع القرار والمختصين بأحدث التقنيات والحلول في مختلف المجالات، إلى تعزيز مكانتها بصفتها الجهة المعنية بعملية التحول الذكي لإمارة دبي، من خلال استعراض مبادراتها وخدماتها الذكية والمبتكرة بالتعاون مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص، وبما يواكب أهدافها الاستراتيجية في جعل دبي أسعد وأذكي مدينة على مستوى العالم، عبر تقديم أفضل الحلول والخدمات والتجارب لسكان وزوار إمارة دبي.

وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته دبي الذكية في المكتب الإعلامي لحكومة دبيصباح اليوم بحضور، سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، وسعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، إلى جانب جمع من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وفي كلمتها خلال المؤتمر، أكدت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر على أهمية أسبوع جيتكس للتقنية، الذي نجح في ترسيخ مكانته كأحد أبرز الفعاليات التي تعقد سنوياً في إمارة دبي وتستقطب مشاركة واسعة من كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، موضحة أن مكتب دبي الذكية حرص خلال السنوات الماضية على الاستفادة من هذا الحدث في تعريف جمهور المتعاملين والمعنيين بخططه ومشاريعه، وكذلك بأحدث الخدمات الحكومية الذكية والمتطورة التي يقدمها، والتي كانت دوماً تسبق التوقعات وتسعى نحو المستقبل.

وأضافت: "باعتبارنا الجهة الحكومية التي تقود عملية التحول الذكي في إمارة دبي، فإننا ملتزمون بتحقيق رسالتنا وأهدافنا في جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم. من خلال تكثيف الجهود الرامية إلى تحقيق المستقبل المنشود بالتعاون مع شركائنا من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والذين يعملون جنباً إلى جنب معنا وضمن منظومة متكاملة ومتطورة وفق أحدث التقنيات العالمية وأفضل الممارسات".

وأشارت سعادتها أن بناء مدن ذكية هو الطريق الأمثل نحو المستقبل، لذلك سخّرت دبي الذكية كافة استراتيجياتها ومبادراتها وبرامجها بهدف صناعة مستقبل قائم على سعادة ورفاهية المواطنين والمقيمين على أرض دبي، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وحول تعاون دبي الذكية مع شركائها الاستراتيجيين، أوضحت في كلمتها أن دبي الذكية تعمل بشكل حثيث ومستمر على تنسيق الجهود والمبادرات مع شركائها من القطاعين العام والخاص لتحفيز عملية التحول نحو الابتكارات التكنولوجية بهدف الاستخدام الأمثل لموارد المدينة، وتقديم خدمات يومية متكاملة، وفق أنظمة ومعايير توفر أفضل مستويات أمن وحماية المعلومات، وتثري بذات الوقت حياة سكان الإمارة وتجارب الأعمال.

وأضافت: "صممنا مبادراتنا للمدينة الذكية بشكل يضمن تمكين الابتكار في القطاعين العام والخاص، مما يزيد من جاذبية دبي للشركات والأعمال عبر تسهيل أعمالهم. بالإضافة إلى طرح مجموعة مبتكرة من الخدمات الذكية التي أصبحت قيد الاستخدام وأثبتت جدارتها، إلى جانب العديد من الخدمات والمبادرات الأخرى التي في طور الإعداد".

وقال سعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية:"ينعقد الحدث هذا العام ودولة الإمارات منطلقة بخطى واثقة نحو تحقيق مئوية الإمارات 2071 وهو على بعد أيام من الاجتماعات الحكومية التي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي، ونتطلع عبر جناحنا في أسبوع جيتكس للتقنية إلى اصطحاب زوار الجناح في رحلة نحو المستقبل الذي بدأ منذ الآن، وأن نسلط الضوء على ثمار استراتيجية دبي الذكية 2021 في التعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لنسهم معاً في تحقيق رؤية القيادة لنكون الدولة الأفضل في العالم بحلول العام 2071".

وأضاف:"أردنا عبر تصميم جناحنا أن نترجم مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) لحظة أطلاق مسيرة مئوية الإمارات:"...هدفنا أن تعمل الجهات كافة بالدولة كفريق واحد لنجعل الإمارات الأفضل عالميا " وذلك عبر التصميم الذي يجمع بصبغة إماراتية عالمية الحلول المبتكرة والخدمات الذكية التي نجحنا بإطلاقها وتطويرها بالتعاون مع شركائنا من مختلف الجهات الحكومية بدبي وكيف قمنا بأنسنة التقنية وتحويلها لحلول تضفي الراحة والسهولة على حياة الناس".

واختتم لوتاه:"جناحنا في جيتيكس سيقدم نموذجاً حياً لكيفية تحويل التقنيات المبتكرة إلى أسلوب حياة مستقبلي يتيح للجميع عيش حياة سعيدة واستثمار وقتهم في الأمور الأهم لديهم".

ويسلط أسبوع جيتكس للتقنية 2017 الضوء على أحدث التقنيات في مجالات الرعاية الصحية، والتعليم والتشييد والبناء، وسيقدم آلاف العارضين فعاليات متنوعة وجديدة من نوعها. إلى جانب الفعاليات التعليمية من المحاضرات، والندوات التقنية مع أهم المتحدثين، الذين يقدمون الرؤى المتعمّقة في مجالات التقنية وتكنلوجيا المعلومات. ويعد الحدث أكبر فعاليات التقنية أهمية في منطق الشرق الأوسط، كما يعتبر منصة مهمة للأعمال وعقد الصفقات.