طبقات المدينة

خدمات ومبادرات ذكية تغطي جميع طبقات المدينة

تم تقسيم منصة مدينة دبي الذكية إلى أربع طبقات تغطي المدى الكامل لمكونات المدينة.

تعمل المنصة الذكية للمدينة على أساس الأنظمة التي يجب أن تكون منتظمة باستخدام معايير دولية منظمة للنظم/ التشغيل والحوكمة ومعايير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المفتوحة.

البنية التحتية

إن طبقة الربط والوصل هي عنصر تدعيم الأساس للبنية التحتية للمدينة الذكية لأن أحد الأهداف المركزية للمدينة الذكية هو تبادل البيانات لتحسين الكفاءة وتمكين الخدمات الجديدة. كما أن كفاءة البنية التحتية هي أيضاً أساسية لتعزيز ركيزة الكفاءة.

تنظيم البيانات

البيانات هي أساس منصة المدينة الذكية وعلى وجه الخصوص أداء الوظائف، والمعارف التي تم تمكينها مرة واحدة عبر البيانات الوظيفية وجرى دمجها في بيئة البيانات الكبيرة لإعطاء مشهد عن مدينة متكاملة. يجب أن تستطيع أي منصة مدينة ذكية إدارة مجموعات البيانات المتميزة وتبادل البيانات.

تمكين الوصول إلى الخدمات

الكثير من إدارة الخدمات يحدث هنا. ووظائف التحكم والسيطرة المهمة مطلوبة بسبب طبيعة مجموعات البيانات المختلفة والحاجة إلى البيانات المفتوحة. وتشمل الخدمات في هذه الطبقة خدمة "نافذة دبي"، منصة الخدمة الذكية، وأدوات تحليل البيانات وواجهات برمجة تطبيقات البيانات التاريخية والتنبؤية.

التطبيقات

تتراوح تطبيقات المدينة من معاملات تطبيقات الوظيفة الواحدة لتطبيقات البيانات الكبيرة باستخدام مجموعة واسعة من البيانات في المدينة.

الأمن

الأمن هو أولوية للمنصة بأكملها ويتم تضمينها في كل طبقة في المنصة.